الرئيسية | نساء

بيع التأشيرات لمغاربة.. الإطاحة بفرنسية متورطة في العملية

نشر في 18 أبريل 2024

الرباط اليوم: متابعة

نقلت مواقع إعلامية محلية، أن مواطنة فرنسية تشتغل كموظفة أمن، تم توقيفها من قبل عناصر الشرطة، على خلفية الاشتباه في ارتباطها بشبكة إجرامية مغربية.

وأودت المصادر ذاتها، أن السيدة المشتبه فيها الفرنسية، التي تمكنت مصالح الشرطة الفرنسية من توقيفها بعد سنتين من التحقيقات، تعد مسؤولة في شرطة باريس.

وحسب ما نشرته نفس المصادر، فإنه تم توجيه اتهامات بشكل رسمي للمعنية بالأمر، إلى جانب متهم آخر.

 

وتابعت المصادر، أن السلطات الأمنية أوقفت أيضا شخصا ثالثا، كان يتولى عملية تسليم الأوراق يدويا إلى القنصلية الفرنسية بمدينة أكادير.

وأدت التحريات التي أنجزت في هذه القضية، تضيف المصادر، إلى إلقاء القبض على الشخص الذي كان يدبر لنشاط الشبكة الإجرامية، إذ أشارت إلى أن الأمر يتعلق برجل مقيم في فرنسا وصدر في حقه قرار بالطرد من التراب الفرنسي.

وأبزرت المصادر، أن المتهم السالف ذكره كان يقوم بتقسيم المهام على أفراد الشبكة ، ناهيك عن استقطابه للمهاجرين المغاربة انطلاقا من مدينة أكادير.

وأفادت تقارير (Europe1)، أن المسؤولة الفرنسية الموقوفة كانت تحصل مقابل كل عملية قامت بها ما بين خمسة وعشرة ملايين، ذلك أنها لم تكن تتحقق من صحة الوثائق المتعلقة بطلبات التأشيرات.

هذا، وقد جرى وضع السيدة المشتبه فيها تحت المراقبة القضائية، كما تم منعها من مزاولة أي نشاط يرتبط بالمعاملات الإدارية التي تهم الأجانب.

نساء 18 أبريل، 2024

حول هذا المقال

قمة العنصرية.. أستراليا تعاقب نائبة محجبة لدعمها فلسطين

الرباط اليوم قرر حزب العمال الحاكم في أستراليا فصل النائبة فاطمة بيمان من مجموعته في مجلس الشيوخ إلى أجل غير مسمى...

نساء نشر في 2 يوليو 2024

تهديد نساء مناضلات بالقتل لهذا السبب

الرباط اليوم توصل عدد من الحقوقيات برسائل رقمية يوم الـ 28 مارس 2024 تحمل تهديدات إرهابية في حقهن، من طرف مجموعة...

نساء نشر في 16 أبريل 2024

هل انفصل بونو عن زوجته؟

الرباط اليوم: متابعة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس أول أيام عيد الأضحى بالمغرب، أنباء تفيد وجود خلافات بين...

نساء نشر في 30 يونيو 2023

قصص غريبة.. العشق الممنوع بين إسبانيات ومغاربة

BBC آرثر الصراف مؤرخ بجامعة كامبريدج تكشف الرسائل المصادرة التي كتبتها نساء إسبانيات إلى رجال مغاربة منذ عقود، عن تاريخ من المحظورات خلال...

نساء نشر في 1 يناير 2024

إدانة راقي شرعي اغتصب العشرات من النساء

الرباط اليوم قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء المنصرم، بالحكم على راقي شرعي، اغتصب زبوناته بالسجن النافذ...

نساء نشر في 9 أبريل 2023

إسبانية تطلق النار على سلوى أخنوش: “Zara لا يستحق هذا” (فيديو)

الرباط اليوم تختلف أسعار المنتجات في المتاجر بين الدول بشكل واضح، حيث يتغير مستوى المعيشة وطريقة استهلاك السكان من بلد لآخر....

نساء نشر في 13 يوليو 2024