الرئيسية | سلا اليوم

“روايال منصور” على ضفاف نهر أبي رقراق .. انطلاق أشغال بناء أضخم فندق بالمغرب

نشر في 21 نوفمبر 2023

الرباط اليوم

تم الشروع رسمياً في أشغال بناء فندق “روايال منصور” على ضفاف نهر أبي رقراق” من جهة العاصمة الرباط.

و باشرت الشركات المكلفة ببناء الفندق خاصة “بويغ” الفرنسية، والذي سيكون الأفخم بعاصمة المملكة المغربية، بتسييج وتثبيت الموقع الذي سيجاور المسرح الكبير للرباط، على ضفاف نهر أبي رقراق وسيكون جاهزاً خلال ثلاث سنوات.

وكانت الشركة الأفريقية للفنادق CGHA قد إختارت قبل هذا التاريخ، موقعاً آخر لبناء الفندق الفاخر “روايال منصور” بجانب الغولف الملكي دار السلام، قبل أن يتم تغيير مكان المشروع السياحي الضخم، نحو ضفاف نهر أبي رقراق، بجانب المسرح الكبير و قبالة برج محمد السادس العملاق.

جدير بالذكر، أن الفندق الفاخر “روايال منصور” يتواجد بكل من مدينتي مراكش و الدارالبيضاء فقط.

وسيعزز هذا الفندق الفاخر، الطاقة الإستيعابية الفندقية بالعاصمة الرباط، حيث سترتفع فئة الفنادق المصنفة من 5 نجوم بشكل لافت.

الى ذلك، تتواصل الأشغال بمشروع فندق “الشيراتون” بشارع “طريق زعير” قبالة سفارة الإمارات العربية المتحدة، ليصبح أحد أفخم فنادق العاصمة الرباط.

كما تتواصل الأشغال ببناء فندق “أنتر كونتيننتال” غير بعيد عن مقر سفارة كندا، بحي السويسي الراقي، وسط العاصمة الرباط.
هذا وينتظر أن يتم إفتتاح فندق “الفور سيزن” بداية 2024، بعدما أصبح جاهزاً بشكل كامل، والمتواجد على الجانب الأطلسي، حيث المنظر البحري الرائع.

كما سيتم خلال 2024 إفتتاح فندق “كاروسيل” بالساحل الأطلسي للعاصمة الرباط، و مركزه التجاري الضخم، التابع لمجموعة إستثمار إماراتية.

وسبق إفتتاح فنادق سلاسل عالمية، من قبيل “فيرمونت” بمارينا سلا، و فندق “كونراد” الأول من نوعه في أفريقيا بشاطئ الهرهورة، و فندق “ماريوت” وسط العاصمة الرباط بحي “أكدال”.

هذا وسيتم الشروع خلال الأشهر المقبلة أيضاً في بناء أضخم مركز للتسوق “موروكو مول” بجانب الفندق الفاخر “روايال منصور”  والذي سيكون بدوره جاهزاً متم 2028.

سلا اليوم 21 نوفمبر، 2023

حول هذا المقال

تفكيك شبكة دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير النظامية بسلا

الرباط اليوم تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،...

سلا اليوم نشر في 21 يناير 2024

دعم النقل المدرسي بالعالم القروي بسلا

الرباط اليوم صادق مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في الدورة العادية التي انعقدت يوم الاثنين الماض برئاسة رشيد العبدي رئيس المجلس...

سلا اليوم نشر في 6 يوليو 2024

توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” بسلا

الرباط اليوم أجهض المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج”، مشروعا إرهابيا كان يستهدف المساس بالأمن العام للمملكة المغربية من تخطيط شخص موال...

سلا اليوم نشر في 29 فبراير 2024

مخاوف من انهيار عمارة بسلا لهذا السبب

الرباط اليوم عبّر سكان العمارة رقم 29.30 بشارع لالة أمينة بمدينة سلا، عن تخوفهم من ظهور تشققات في جدران العمار خاصة...

سلا اليوم نشر في 27 أكتوبر 2023

جمعية سلا تفوز بكأس العرش لكرة السلة

الرباط اليوم: عصام شوقي .احتضنت قاعة ابن ياسين بالعاصمة الرباط عرس نهائي كاس العرش لكرة السلة رجال وسيدات برسم الموسم الرياضي...

رياضة سلا اليوم نشر في 9 يونيو 2024

هذه تفاصيل إعادة تأهيل مجمع حرفيي الولجة بسلا

الرباط اليوم: “24 ساعة أفادت مصادر خاصة جريدة “24 ساعة ” أن سلطات مدينة الرباط تتجه لإصدار قرار يتعلق بمباشرة مسطرة...

سلا اليوم نشر في 19 مارس 2024