الرئيسية | الرئيسية

جيل بايدن للملك محمد السادس: شكرا بزاف

نشر في 5 يونيو 2023

الرباط اليوم

أعربت السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن، عن خالص شكرها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الاستقبال الذي حظيت به خلال زيارتها للمغرب، “أحد أقدم البلدان الصديقة” للولايات المتحدة.

وكتبت جيل بايدن “شكرا على الاستقبال الحار بالمغرب”، في تغريدة اليوم الأحد، وجهتها إلى جلالة الملك، ورافقتها بتعبير “شكرا بزاف” باللغة الدارجة المغربية.

وأضافت “إنه لشرف كبير لي أن أقوم بزيارة لواحدة من أقدم الدول الصديقة لأمريكا”.

 

وأشادت السيدة الأولى للولايات المتحدة، في بيان نشره البيت الأبيض اليوم الأحد بواشنطن، بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال تمكين النساء والشباب.

وقالت إن المغرب يعمل، “تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تشجيع الإصلاحات الرامية إلى تمكين النساء والشباب مما يجسد أولوياتنا المشتركة”.

وعبرت عن امتنان الولايات المتحدة لشراكتها وصداقتها العريقة مع المغرب.

كما نوهت السيدة الأولى للولايات المتحدة ب”حسن الاستقبال” الذي خصتها به صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، وذلك لدى وصولها بعد ظهر يوم السبت إلى مراكش.

وأضافت السيدة بايدن أن صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء أطلعتها على العمل الذي تقوم به من أجل توعية الأطفال والشباب بشأن أهمية حماية البيئة”، مبرزة أن شغف صاحبة السمو الملكي شكل مصدر إلهام بالنسبة لها.

وقالت “تحدوني الرغبة لتقاسم قصتها لدى عودتي إلى الولايات المتحدة، وذلك في إطار الجهود الهادفة لتثمين فرص التعلم المتبادل، لكون عالمنا يرتبط في العديد من المجالات، ولكون القيم المشتركة تعد الأساس الذي يتعين أن يستند إليه بناء المستقبل”.

وكانت السيدة الأولى للولايات المتحدة، السيدة جيل بايدن، مرفوقة خلال هذه الزيارة بابنتها، آشلي بايدن، وشقيقتها، بوبي جيكوبس.

وتندرج زيارة السيدة الأولى للولايات المتحدة إلى المغرب في إطار جولة في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وأوروبا، بهدف الترويج لتحسين ظروف النساء والشباب عبر العالم، لا سيما ما يتعلق بالتعليم والصحة والتمكين.

الرئيسية 5 يونيو، 2023

حول هذا المقال

لقجع يجلب طنين من الأغذية للأسود.. وهذا هو السبب

الرباط اليوم جلبت الجامعة الملكية لكرة القدم طنين من المواد الغذائية للاعبين والطاقم التقني والإداري طيلة إقامتهم في بيطام بالغابون، حيث...

الرئيسية نشر في 22 يناير 2017

جنازة الجندي المقتول

https://www.youtube.com/watch?v=qZbEE442miE

الرئيسية نشر في 14 مايو 2017

الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب: سنصعد من جديد

الرباط اليوم قرٍّرت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، خوض سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام مقرات شركات “Vivalis” وذلك احتجاجا على ما...

الرئيسية نشر في 25 يونيو 2022

هذه آخر تطورات في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم

الرباط اليوم أعلنت المحامية رهاب بيطار، وكيل أسرة محمد الموسى، قتيل فيلا الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، أنها تقدمت بطلب تشكيل لجنة...

الرئيسية نشر في 16 فبراير 2020

بيجيديون غاضبون: “لو كان بنكيران” ما انهزمنا يا العثماني

الرباط اليوم: سارة الشمي خلفت النتائج الكارثية للانتخابات الجزئية التي جرت أطوارها بالجديدة وفاز بها مرشح الاتحاد الدستوري على مرشح حزب...

الرئيسية نشر في 7 مايو 2017
"الحركة النسائية" تنتفض امام البرلمان

بسبب حنان.. “الحركة النسائية” تنتفض امام البرلمان

الرباط اليوم “النساء جثث جثث والحكومة في سبات”، هكذا صدحت حناجر بعض الحقوقيات والفعاليات النسائية المدنية في وقفة احتجاجية نظمنها، اليوم...

الرئيسية نشر في 19 يوليو 2019