الرئيسية | الرئيسية

طقس اليوم..أمطار رعدية ورياح قوية

نشر في 9 مارس 2024

الرباط اليوم: سارة السبتي

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة اليوم السبت، أن يظل الطقس باردا نسبيا ومصحوبا بصقيع محلي، خلال الصباح والليل، بمرتفعات الأطلس والريف، وبالهضاب العليا، مع نزول أمطار رعدية محلية أحيانا فوق كل من منطقة طنجة، والسهول المتواجدة غرب الجديدة، والواجهة المتوسطية، والسايس، والريف ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

كما يرتقب نزول أمطار ضعيفة بالمناطق الوسطى، وبسوس والمنطقة الشرقية، فضلا عن نزول بعض القطرات المطرية في بعض الأحيان بشمال الأقاليم الصحراوية للمملكة، إلى جانب تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 1700م، وذلك خلال الجزء الثاني من النهار.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بكل من المناطق الشمالية والوسطى، والريف، والواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، والأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا، وما بين 09 و 13 درجة بكل من السواحل ومنطقة سوس وجنوب المملكة، وستكون ما بين 05 و 10 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الارتفاع الطفيف بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، بينما ستعرف انخفاضا ضئيلا بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

الرئيسية 9 مارس، 2024

حول هذا المقال

من جديد.. القضاء يصدم دنيا بطمة وشقيقتها

الرباط اليوم يبدو أن الورطة التي تمر منها دنيا بطمة وشقيقتها لا زالت في تفاقم مستمر، بعد أن تلقت اليوم الإثنين...

الرئيسية نشر في 6 يناير 2020

كواليس كبور ولحبيب

https://www.youtube.com/watch?v=QydhiXiIzXM

الرئيسية نشر في 9 يوليو 2016

ملك الأردن يشكر الملك محمد السادس على موقفه الشجاع

الرباط اليوم كشف العاهل الأردني عبدالله الثاني أن موقف بلاده مطابق لموقف المغرب فيما يتعلق بخطة السلام الامريكية في الشرق الأوسط،...

الرئيسية نشر في 4 يونيو 2019

اعتقال ثلاثة أشخاص متورطين في صناعة الكمامات بسلا

الرباط اليوم تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، أول أمس الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في...

الرئيسية نشر في 23 أبريل 2020

المغرب يتضامن مع البحرين

https://www.youtube.com/watch?v=WMnUfYVKOsA

الرئيسية نشر في 28 مارس 2017

بطمة تشعل مواقع التواصل بالزي الأمازيغي

الرباط اليوم ظهرت الفنانة المغربية دنيا بطمة برفقة ابنتها غزل، في إحدى الحفلات في مدينة أكادير احتفالا باليوم العالمي للمرأة، بالزي...

الرئيسية نشر في 13 مارس 2022