الرئيسية | الرئيسية

غضب فى الرباط من موقف جنوب إفريقيا تجاه الصحراء

نشر في 27 مارس 2016

40476

الرباط اليوم
ركزت أخبار اليوم، على مواصلة دولة جنوب إفريقيا لاستفزازتها للمغرب من خلال تحركها الأخيرة، من العاصمة الجزائرية، عبر دينيس توكزانى دلومو، سفيرها هناك.

وعمل كبير دبلوماسية جنوب إفريقيا بالجزائر على استقبال بشرايا حمودى بيون، ممثل جبهة “البوليساريو” الانفصالية بالعاصمة، وقال “إن جنوب إفريقيا مع حق الشعب الصحراوى فى الحرية والاستقلال”.

كما تناولت أخبار ، دفع الدعم السعودى للمغرب فى قضية الصحراء، سواء من خلال المواقف السياسية، أو حتى الرغبة بالاستثمار بالجنوب، وسائل الإعلام الجزائرية للهجوم على المملكة السعودية، حيث أطلقت حملة من أجل مقاطعة موسم الحج للعام الحالى من طرف الجزائريين.

وتحدثت عدد من وسائل الإعلام الجزائرية، خاصة الناطقة بالفرنسية، عن “مبادرة مدنية” تدعو الجزائريين إلى مقاطعة الموسم الحالى من الحج، بسبب ارتفاع تكاليفه، بالإضافة إلى أن السعودية تدعم المغرب فى قضية الصحراء.

ورصدت، أيضا، بحث رجال أعمال باكستانيين، ضمن وفد يقوم بزيارة عمل للمغرب ما بين 24 و27 مارس الجاري، مع نظرائهم المغاربة إمكانية تعميق علاقات التعاون التجارى بين البلدين، خاصة فى قطاع صناعات المعدات والأجهزة الطبية وكذا المرتبطة بالأنشطة الرياضية.

ونظمت التمثيلية التجارية لدى سفارة جمهورية باكستان الإسلامية،، لقاء بالدار البيضاء، لاستعراض مؤهلات وقدرات هذا البلد الآسيوي، وفرص التعاون المتاحة بين المغرب والباكستان فى مختلف القطاعات ذات البعد التجارى.

الرئيسية 27 مارس، 2016

حول هذا المقال

من هو الحزب الذي سيقود الحكومة المقبلة ؟

الرباط اليوم: متابعة ستتنافس على قيادة الحكومة المقبلة أحزاب محدودة، ولن تخرج عن دائرة البجيدي وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، أما...

الرئيسية نشر في 23 سبتمبر 2016

البقالي يستمر في تحقيق الانتصارات

الرباط اليوم حقق البطل المغربي العالمي والأولمبي سفيان البقالي إنجازا رائعا عندما حصد المركز الأول في سباق مسافة 3000 متر موانع...

الرئيسية نشر في 3 يوليو 2023

الملك بالكوت ديفوار

https://www.youtube.com/watch?v=xWY2lMgn2F0

الرئيسية نشر في 25 فبراير 2017

الحدود بين المغرب وإسبانيا تقترب من العودة

الرباط اليوم من المرتقب أن تعود الحدود البحرية بين المغرب وإسبانيا إلى وضعها الطبيعي ابتداءا من 10 يوليوز القادم، بعد إغلاقها...

الرئيسية نشر في 19 يونيو 2020

منظمة الصحة العالمية تعلن حالة التأهب القصوى لهذا السبب

الرباط اليوم أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس السبت، مستوى التأهب الأقصى في محاولة لاحتواء انتشار جدري القردة الذي أصاب حتى...

الرئيسية نشر في 24 يوليو 2022

اجماع القياديين على خلافة العنصر كاقدم امين عام بالمملكة

الرباط اليوم : متابعة كشفت مصادر جد مطلعة لرباط اليوم أن حرب الظفر بقيادة الحركة الشعبية قد اشتعلت، بعد إعلان امحند...

الرئيسية نشر في 23 يونيو 2018